تضامن الإسكندرية تعلن الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على معاش "تكافل وكرامة"

تضامن الإسكندرية تعلن الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على معاش "تكافل وكرامة"
تضامن الإسكندرية تعلن الشروط والمستندات المطلوبة للحصول على معاش "تكافل وكرامة"


أعلنت  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية الدكتورة ماجدة جلالة شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة. 

وأشارت جلالة، في تصريح لها، إلى أنها تشمل"ألا يكون الأب أو الأم ممن يعملون بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وألا يكون الأب يعمل بالخارج، وأن لا يكون الأب أو الأم مؤمن عليهم".

وأوضحت جلالة، أن الشروط تشمل أيضًا أن لا يكون الأب أو الأم ممن يحصلون على معاش تأميني، أو أن يكون أحد من أفراد الأسرة لديه حيازة أكثر من فدان، وأن تكون أعمار الأبناء تتراوح من 6 إلى 18 سنة وملتحقين بالتعليم، وأن لا يكون المتقدم حصل على وظيفة اعتمادا على التعيين ضمن نسبة 5% من ذوي الهمم.

وفي سياق متصل، لفتت إلى أن المستندات المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة هي" صورة بطاقة الرقم القومي سارية وعلى العنوان الحالي للمتقدم للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فأكثر، صورة شهادة ميلاد مميكنة لجميع أفراد العائلة، صورة بطاقة تموين مميكنة برقم واضح "إن وجدت".

وأضافت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن المستندات تشمل قيدا مدرسيًا لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6-18 سنة، صورة تقرير القومسيون الطبي في حالة الإعاقة، صورة قسيمة الزواج أو الطلاق ، صورة شهادة وفاة الزوج أو الزوجة، وآخر 3 إيصالات كهرباء، و"برنت أوت من التأمينات".

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن أن عدد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" في الإسكندرية بلغ 95 ألف و668 مستفيد حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: