قافلة " تحيا مصر...أبواب الخير" تصل الإسكندرية لدعم الأسر الأولى بالرعاية

قافلة " تحيا مصر...أبواب الخير" تصل الإسكندرية لدعم الأسر الأولى بالرعاية
قافلة " تحيا مصر...أبواب الخير" تصل الإسكندرية لدعم الأسر الأولى بالرعاية


أستقبل محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف  اليوم الاثنين  قافلة صندوق تحيا مصر "أبواب الخير" لدعم الأسر الأولى بالرعاية بمحطتها بمحافظة الإسكندرية، والتي تأتي في ضوء إطلاقِ أكبرِ قافلةِ مساعداتٍ إنسانيةٍ على مستوي المحافظات تصلَ محتوياتُهَا إلى نحوِ 5 ملايينَ مواطنٍ مستحق، بتكلفةٍ تُقدَّرُ بنحوِ 650 مليونِ جنيهٍ، بالتعاونِ بين صندوقِ تحيا مصر، ووزارةِ التضامنِ الاجتماعيِّ، ووزارةِ الصحةِ بالإضافةِ إلى 18 مؤسسةً من مؤسساتِ المجتمعِ المدنيِّ.   

وأوضح المحافظ أنه تزامناً مع الاحتفال باليومِ العالميِّ للعملِ الخيري وبمناسبة المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية لإطلاق أكبر قافلة مساعدات إنسانية على مستوى الجمهورية، نستقبل قافلة صندوق تحيا مصر بمحافظة الإسكندرية التي توفر كميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية وغيرها والتي يتم توزيعها على الأهالي المستحقين بالمحافظة وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الصحة وجميع الجهات المعنية.  

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة المرحلة الثانية للقبول بالثانوي العام

وثمن محافظ الإسكندرية الدور الذي يقوم به صندوق تحيا مصر وجميع مؤسسات المجتمع المدني في توفير حياة كريمة للمواطنين، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد مظلة الحماية الاجتماعية لتلك الفئات.  

كما أشاد بالمبادرات التي أطلقتها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للتكاتف مع جهود الحكومة في تقديم الدعم والتخفيف على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة.  

وقال اللواء محمد الشريف أن اليوم العالمي للعمل الخيري الذي قرَّرَتْ هيئة الأممِ المتحدةِ عامَ 2012 لتأصيلِ الوعيِ بأهميةِ الأعمالِ الخيريةِ واستدامَتِهَا لهو خير دليل علي الجوهر الحقيقي للإنسانية الذي يعمل على تحقيقِ الخيرِ ونشرِ التكافلِ والتّضامنِ الاجتماعيِّ.  

وأشاد الشريف بمدي التناغم وتضافر الجهود المتواجد بين مختلف مؤسسات الدولة لتقديم أوجه الدعم للفئات الأولى بالرعاية، جاء ذلك بحضور الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتورة ماجدة حسن مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية وممثلي صندوق تحيا مصر. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيق القبول بكليات وبرامج الجامعة اليابانية بالإسكندرية
التالى ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: