جامعة الإسكندرية تساهم بنشر 99 بحثًا جديدًا بمنصة “سكوبس ‏Scopus “‏ العالمية

جامعة الإسكندرية تساهم بنشر 99 بحثًا جديدًا بمنصة “سكوبس ‏Scopus “‏ العالمية
جامعة الإسكندرية تساهم  بنشر 99 بحثًا جديدًا بمنصة “سكوبس ‏Scopus “‏ العالمية


أعلن رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور "عبد العزيز قنصوة" أن أعضاء هيئة تدريس الجامعة قاموا اليوم  بنشر 99 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس ‏Scopus “‏ العالمية، وهو تقريباً ضعف عدد الأبحاث المنشورة الأسبوع الماضي.

وأشار رئيس الجامعة، أن نتائج هذا الأسبوع أظهرت أن النشر كان في مجال الهندسة (27.6%)، والهندسة الكيميائية (3.4%)، يلي العلوم الهندسية العلوم الطبية (20.7%)، فالكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (4.8%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (4.8%)، وعلوم المواد (4.8%)، فالصيدلانيات وعلوم السموم (3.4%)، والرياضيات (3.4%)، وعلوم القرار (3.4%)، الإدارة والأعمال (2.8%).

وأضاف  أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولى واضح فى إجراء هذه الأبحاث، وأتت أعلى دولة أشتركت مع مصر فى النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية (14 بحث)، تلتها المملكة المتحدة (5 أبحاث)، فالولايات المتحدة الأمريكية (4 أبحاث)، فألمانيا واليابان والسويد ودولة الأمارات المتحدة (4 أبحاث) لكل منهم، وغيرهم من دول العالم.

وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة القاهرة، وجامعة فاروس، وجامعة طنطا، وجامعة الملك سعود وغيرهم من الجامعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: