الارشيف / اخبار اسكندرية

محافظ الإسكندرية ... الضرب بيد من حديد لمنع انتشار القمامة في الشوارع


أكد محافظ الإسكندرية اللواء "محمد الشريف" أنه هناك تكليفات من خلاله لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بضرورة شن حملات مكبرة مفاجئة ودورية على المحال والمطاعم والكافيهات للتأكد من الإلتزام بقواعد النظافة العامة، والقضاء على ظاهرة النباشين ومداهمة أماكن تواجدهم.

وأشار محافظ الإسكندرية في تصريحات صحفية إلى أن إنتشار القمامة وعدم الالتزام بقواعد النظافة تمثل إساءة كبيرة للمظهر الجمالي والحضاري للمدينة، كما أن لها آثار سلبية على الصحة العامة والبيئة المحيطة؛ موجهاً بضرورة التعاون بين كافة الجهات والضرب بيد من حديد لمنع إنتشار القمامة والحفاظ على البيئة بشوارع المحافظة.

وأوضح أن إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة شرطة البيئة والمسطحات المائية شنت 11 حملة مكبرة خلال شهر أكتوبر الجاري، أسفرت عن تحرير 94 محضرا للحد من المخالفات البيئة في مختلف أحياء الإسكندرية، و17 محضرا لمن يلقون مخلفات الردم في غير الأماكن المخصصة لها.

ومن جانبها أشارت المهندسة رشا شوقي، مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، إلى أن الحملات التي تمت خلال الشهر الجاري جابت الأحياء المختلفة؛ حيث شملت مناطق (وابور المياه، والحضرة الجديدة، وشارع الزهور، وشارع سوتر في الازاريطة، والابراهيمية، ومحور المحمودية) التابعين لحي وسط، وفي حي شرق شملت مناطق ( سموحة، وخورشيد، وباكوس، وسموحة الجديدة، و ترام جليم)، اما المناطق التي تمت فيها الحملات بنطاق حي منتزه ثاني فهي (شارع 45، و الملاحات).
كما تم إزالة كافة المخالفات البيئية من الطريق الكافوري أمام ستاد برج العرب، و ثمنت “شوقى” دور شرطة البيئة والمسطحات المائية على تعاونها الدائم ودورها الفعال التي تقوم به خلال الحملات لردع المخالفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: