الارشيف / اخبار اسكندرية

للعام السابع على التوالي...تجديد منح شهادة الأيزو لجامعة الإسكندرية


حصلت جامعة الإسكندرية، على شهادة نظم إدارة الجودة للإدارة العامة للجامعة، بعد زيارة فريـق شركة "GIC الأمريكية"، المانحة لشهادات الأيزو، خلال اليومين الماضيين.

واستقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، فريق المراجعين من الشركة المانحة لشهادات الأيزو المختلفة، حيث تأكد الفريق من استمرارية تطبيق المواصفة الدولية وذلك بفحص الوثائق والزيارات الميدانية والمقابلات في إدارات الجامعة المختلفة وتمت الموافقة على تجديد الشهادة للعام السابع على التوالي.

وقدم قنصوه الشكر للجهاز الإداري بجامعة الإسكندرية لما بذلوه من جهد في الحفاظ على مكانة الجامعة وحصولها على تجديد شهادة الأيزو حيث أكد على أنهم الوقود الحقيقي لاستمرارها وتقدمها، مشيرا إلى أن هذه النتيجة تعتبر تتويج لجهد الإداريين والعاملين بالجامعة.

كما قدم الشكر للجنة الفاحصة للجودة برئاسة المهندس عمرو الحلو واللجنة المصاحبة له، وقال إن كل منتسبي جامعة الإسكندرية يعملون كفريق عمل واحد يمثل الجامعة للوصول إلى تحقيق قفزة نوعية في العمل والارتقاء بمكانة الجامعة.

وأكد الدكتور قنصوه على أن جامعة الإسكندرية لديها فرصة كبيرة للنمو والتقدم والإبداع، حيث قامت بإنشاء الجامعة الأهلية لجامعة الإسكندرية حيث سيبدأ العمل بها في العام الأكاديمي القادم 2022، كما أكد على ضرورة بذل الجهد والتدريب والعمل والانتماء للجامعة لرفعها للمكانة التي تستحقها فهي جامعة لها تاريخ يجب الحفاظ عليه، حيث أن الجامعات والتعليم هي حجر الزاوية الرئيسي في أي حضارة. 

وكان قد سبق الزيارة إعداد إدارات الجامعة وتأهيلها طبقاً للمواصفة الدولية الأيزو 9001/2015 وذلك بإشراف ومتابعة الدكتور عبد العزيز قنصوه، والدكتور حسن عبد الله القائم بعمل أمين عام الجامعة، ومحمد دسوقي القائم بعمل أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.

وقامت إدارة توكيد الجودة بالجامعة تحت إشراف الدكتور كمال كمال متولى المشرف على الإدارة وبمساعدة فريق الجودة بالجامعة بنشر ومتابعة تطبيق المواصفة على الإدارات المختلفة بالجامعة.  

يذكر أن الجامعة قد حصلت على شهادة الأيزو 9001/2008 في مايو 2015، وتم تجديد الشهادة لعامي 2016، 2017، وفى عام 2018 تم التحول للمواصفة الجديدة الأيزو 9001/2015 والتي تم التجديد على أساسها هذا العام.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: