الارشيف / اخبار اسكندرية

تعليم الإسكندرية تتسلم 40 ألف جهاز "تابلت" لتوزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي


قال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنّ الإسكندرية تسلَّمت حصتها من أجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" للصف الأول الثانوي، بواقع 40 ألفا و289 جهازا.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إنَّه جرى استلام المخصّصات من الأجهزة بالمخازن المركزية لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وأشار "سعد"، إلى إنه جرى تسليم "التابلت"، لمخازن الإدارات التعليمية الثمان ليتسنى تسليمها للمدارس الثانوية لتتولّى بدورها تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي العام بالمدارس الحكومية والخاصة ومعلمي المواد الدراسية الأساسية بالمدارس الحكومية.

ولفت "سعد"، إلى أن ذلك يأتي وفق القرار الوزاري 344 لعام 2018 بما شمل من تعليمات وضوابط يلتزم بها الجميع لتكتمل المنظومة ولضمان نجاح منظومة تطوير التعليم.

وشدَّد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، على اتباع الإجراءات القانونية والاشتراطات التى وضعتها الوزارة خلال تسليم الأجهزة للطلاب.

وأكّد ضرورة توافر المستندات المطلوبة وهي: أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها، وأصل شهادة ميلاد الطالب، والرقم القومى له، وصورة طبق الأصل معتمدة من المدرسة.

وأوضح، أن "التابلت"، المسلم للطالب عهدة شخصية لحين انتهاء الدراسة بالمرحلة الثانوية ويعتبر بعدها هدية للطالب في حين أنه يعتبر عهدة شخصية للمعلم أو الإداري طوال فترة عمله بالتعليم الثانوي دون تغيير طبيعة العمل مع الأخذ في الاعتبار أن الجهاز لمعلمي المواد الدراسية الأساسية وفق القرار الوزاري.

وشدَّد سعد، على ضرورة تسليم "التابلت" للطلاب وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية التي أقرّتها وزارة الصحة والسكان حفاظًـا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: