الارشيف / اخبار اسكندرية

محافظ الإسكندرية...الفترة من يناير الى سبتمبر 2021 تدريب 313 متدربا ومتدربة على بعض الحرف


 أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة لا توفر جهدا لتدريب العنصر البشري وتوفير جميع سبل الدعم لتنمية قدراته في جميع مجالات العمل، مشيرا إلى أن المحافظة تعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص من خلال تدريب أكبر قدر ممكن من الشباب والفتيات على الحرف والصناعات التي تضمن لهم فرص عمل جيدة.

يأتي هذا في إطار توجيهات القيادة السياسية واهتمامها بالتنمية الشاملة في مختلف المجالات، وفي مقدمتها الاهتمام بالعنصر البشري باعتباره الثروة الحقيقية في بناء وتنمية الوطن، وانطلاقا من حرص الدولة على رفع كفاءة العنصر البشري وتنمية مهاراته وثقل مواهبة، مما يتيح له فرص عمل أفضل ويوفر له حياة كريمة ويجعل منه عنصرا إيجابيا مفيد لنفسه ولمجتمعه.

 

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن مديرية القوى العاملة في الإسكندرية برئاسة المستشار ياسر سعيد، تعمل على توفير التدريب المناسب في العديد من القطاعات  والحرف التي تعمل على فتح مجالات للعمل أمام  المتدربين، مشيرا إلى أن مديرية القوى العاملة قامت خلال الفترة من  يناير 2021 وحتى  سبتمبر 2021 ، بتدريب 313 متدربا ومتدربة على بعض الحرف التي يمكنها أن تتيح أمام هؤلاء الشباب فرص عمل جديدة.

من جانبه؛ قال المستشار ياسر سعيد، إنه في الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2021، تم تنظيم دورات بمراكز التدريب التابعة  للمديرية في 6 مجالات مختلفة وهي "دورة تبريد وتكيف - تفصيل وخياطة - صيانة محمول - صيانة حاسب - ميكانيكا السيارات - صيانة الأجهزة المنزلية). 

وأضاف أنه تم تدريب 46 متدربا في دورة التبريد والتكييف، و 118 متدربة و10 متدربين في دورة تفصيل وخياطة، و24 متدربا و3 متدربات في دورة صيانة محمول، و14 متدربا و8 متدربات في صيانة أجهزة حاسب، كما تم تدريب 12 متدربا في دورة ميكانيكا السيارات، و27 متدربا ومتدربة في دورة صيانة الأجهزة المنزلية.

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة أن المديرية قامت بتنظيم 5 دورات استفاد منها 50 متدربا، وتمت إقامتها فى العربات المتنقلة الخاصة بالتدريب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: