الارشيف / اخبار اسكندرية

لخلق فرص عمل "محافظ الإسكندرية" لابد من استغلال مزايا المدينة الشاطئية وغير الشاطئية


أكد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على ضرورة استغلال مزايا الإسكندرية المتعددة خاصة غير الشاطئية، لخلق فرص عمل كريمة لأبنائها، ولتقديم المزيد مما يمكن أن تطرحه عروس البحر المتوسط لضيوفها من كل دول العالم. 

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر "البحر المتوسط كوجهة مبتكرة ومتكاملة وفريدة من نوعها للسياحة البطيئة" بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والذي ينظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الغرفة التجارية الألمانية، والغرفة التجارية بالإسكندرية. 

وأوضح أن السياحة البطيئة هي توجه حديث يطرح أنشطة متعددة يضمن بقاء السائح مدة أطول، وبالتالي يزيد اليالى السياحية والإنفاق السياحي وكذا عدد القطاعات المستفيدة من النشاط السياحي، مشيراً إلى أن هدفنا هو إقامة شراكة تامة بين الحكومة والقطاع الخاص لإعادة إحياء هذا القطاع الحيوى الهام، بعد ما تأثر بشكل كبير من أزمة جائحة كورونا.

وأضاف: "أننا اليوم نتحاور حول كيفية الاستغلال الأمثل لمشروع البحر الأبيض كوجهة مبتكرة ومتكاملة للسياحة البطيئة والترويج للتراث الثقافي في اليونسكو والمدعوم من وزارة التعاون الدولي ووزارة الداخلية وممول من الإتحاد الأوروبي". 

وأشار إلى أن المؤتمر يجمع شركاء متخصصين من شطرى البحر المتوسط بهدف نقل خبراتهم للترويج الدولي للسياحة بالإسكندرية من خلال تصميم حزم سياحية مستحدثة وتقديم الدعم الفني لشركات السياحة المحلية ودعم الناشئ والصغير منها واستحداث أليات حدثة للترويج السياحي متضمنة منصات إلكترونية.

أقيم المؤتمر بحضور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، وممثلي دول البحر الأبيض وجميع الجهات المعنية. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: