جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية تقييم أمسية رمضانية عن إخلاص النوايا

جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية تقييم أمسية رمضانية عن إخلاص النوايا
جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية تقييم أمسية رمضانية عن إخلاص النوايا

 

قال الشيخ رمضان عبد المعز " من علماء الأزهر الشريف " التقرب إلى الله لا يحتاج إلى جهد كبير ، الله يقبل التوبة فى اي زمان وأى مكان ، مضيفا بأن " الندم " يعتبر توبة لله ، و يبدل الله السيئات بالحسنات لحبه لعباده ، قائلا : " العبرة بمن صدق لا بمن سبق " .

و شدد " عبد المعز " على إخلاص النوايا لله ، و ان تحمل القلوب الخير للآخر حتي يأتيها الله خيرا ، قائلا: " من يعفو عن الآخرين .. الله يعفو عنه .. و الله لا يضيع اجر من يفعل الخير و يضاعف لمن يشاء " .

جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانية التي أقامتها جمعية فناني ومبدعي الإسكندرية برئاسة المهندس عماد البنا " الخبير السياحي " ، مؤخرا بفندق رومانس المطل على كورنيش عروس البحر المتوسط ، في حضور الكاتبة الصحفية آمال عبد السلام والشاعر الغنائي عماد حسن والخبير السياحي هشام العبد وكوكبة من أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية ، حيث تناول الجميع وجبة السحور .

أوضح " عبد المعز " الاحساس بمعنى القرآن الكريم و تلاوته الجيدة يتحقق بشرطان ، الأول إجادة نطق الكلمة (تجويد الحروف) ، والثاني معرفة أماكن الوقوف ، مؤكدا على أن القرآن عبارة عن عبارات وجمل دون تلحين ، قائلا: " نحتاج ان نتعايش مع القرآن .. من أراد أن يكلمه الله يقرأ القرآن .. و من أراد أن يكلم الله يصلي " .

أستعرض " عبد المعز " سمات الشخصية الرمضانية متكاملة الجوانب ، مشيرا إلى أن مصلحة العامة افضل من الاعتكاف ، و أن التوازن و الاعتدال فى الامور الدينية و الدنيوية يعد من خير الأعمال ، و شهر رمضان للعمل والحياة ، و ليس للعزلة أو الراحة والمسلسلات .

وأضاف " عبد المعز " الصدقة لابد أن تعطى بطريقة مهذبة ، و تعليمها للأبناء واجب ، و لابد أن تكون الصدقة سرية خالصة لوجه الله ، و الكلمة الطيبة افضل عند الله من شنطة رمضان بالأذى والطوابير ، مستشهدا قائلا " أنفق ياعبدي ينفق عليك ، و لا تقل اعطني يارب لافعل ، بل افعل لتاخذ " .

أوضح الشيخ رمضان أن الدعاء ليس كله يستجاب ، لانه يحتاج الى رصيد ، مثل فعل الخيرات و تقرب والحاح الى الله ، و مساعدة الآخرين ، و تفريج الكروب ، و يتحقق الدعاء فى حالتين ، الأولى دعوة مظلوم حتى لو غير مسلم ، والثانية المضطر ، موضحا بأن كل الأدعية المذكورة بالآيات القرآنية يسبقها شكر و تقدير لعظمة الخالق ، مشيرا إلى أن الإمام محمد ابو زهرة يقول إراقة ماء الوجه فى سبيل الله كاراقة دم المجاهد فى سبيل الله ، مؤكدا على أن الازهر اكبر وأعظم واعرق جامعة إسلامية فى العالم ينحني إليها العالم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إزالة أجزاء آيلة للسقوط من عقار بحي الجمرك حفاظًا على سلامة المواطنين

 
Get new posts by email: