لجنة التعليم بالنواب: الجامعة اليابانية تمثل مصدر فخر للمؤسسات التعليمية في مصر

لجنة التعليم بالنواب: الجامعة اليابانية تمثل مصدر فخر للمؤسسات التعليمية في مصر
لجنة التعليم بالنواب: الجامعة اليابانية تمثل مصدر فخر  للمؤسسات التعليمية في مصر

 

 

تفقدت لجنة والتعليم والبحث العلمي بمجلس النواب النائب دكتور سامي هاشم، رئيس اللجنة، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب، حيث استقبل الدكتور أحمد الجوهري أعضاء اللجنة واصطحبهم في جولة بالقاعات الدراسية، والمكتبة ومعمل الأبحاث، ومركز الأنشطة الترفيهية.

 

وقدم الدكتور عمرو الطويل، عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي، عرضا موجزا عن تاريخ إنشاء الجامعة، وأبرز المشروعات الجارية حاليا لاستكمال مباني الجامعة، حيث تشمل الجامعة حاليا ٤ كليات وجاري إنشاء كليات أخرى بالجامعة.

 

وأشار الطويل إلى أن الجامعة مهتمة جدا بالبحث العلمي بالشكل الذي يسهم في تقدم العلوم والبحث العلمي في مصر، وذلك بهدف تطوير الصناعة المصرية والاستفادة من الكوادر المصرية التي تتخرج من الجامعة.

 

وأعرب النواب عن فخرهم بهذا الصرح العالمي الموجود على أرض الإسكندرية، مطالبين بتعميم التجربة بعدد من محافظات مصر، مشيرين إلى أن الجامعة تمثل مصدر فخر للمؤسسات التعليمية في مصر.

 

وقال دكتور محمد حسين الحمامي، عضو اللجنة، إن الجامعة رمزا للشراكة بين مصر واليابان وأحد أدوات الدبلوماسية الناعمة بين حكومتي البلدين، بما يسهم في تعزيز التعاون بين القاهرة وطوكيو على كافة المستويات.

 

وأشار الحمامي إن الجامعة لها دور مهم ومتميز في تخريج طالب متميز عمليا وعمليا يستطيع التنافس في سوق العمل، فضلا عن تطوير الصناعة المصرية خاصة مع قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين الصناعات المصرية بالشكل الذي يسهم في دعم الاقتصاد المصري.

 

وعقب انتهاء الجولة بالجامعة اليابانية، تفقد النواب مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، ومنشآتها والمعاهد المتخصصة الموجودة داخل هذا الصرح العلمي الكبير.

 

تأتي جولة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في الإسكندرية في إطار الدور الرقابى للجان النوعية بمجلس النواب، لمتابعة أداء المسشتفيات التعليمية والجامعات والمدارس، والجهات المختصة لجنة التعليم بمتابعة أدائها وتقديمها الخدمات للجمهور، فضلاً عن مشروعات التطوير ورفع الكفاءة داخل تلك المؤسسات لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين.

 

يضم الوفد البرلماني، الذي يترأسه الدكتور سامي هاشم، وكيلتا اللجنة، الدكتورة ماجدة بكري، والدكتورة منى عبد العاطي، والدكتورة ياسمين أبو طالب، أمين سر اللجنة.

 

 كما يشارك في الزيارة الميدانية النواب: حسام المندوه الحسيني، صبورة السيد، نسرين عمر، ليلى أبو إسماعيل، أمل عصفور، سحر عيد، جيهان البيومي، وأمين اللجنة، رمضان راضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدير شؤن الفرنكفونية في وزارة الخارجية المصرية : فرع جديد لجامعة سنجور ببرج العرب

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: