ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»

ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»
ضمن «حياة كريمة» توزيع نتاج جوائز مبادرة «مهنتك مستقبلك»


احتفلت مبادرة «مهنتك مستقبلك» في إطار مبادرة «حياة كريمة» بتخريج دفعات من الحاصلين على الدورات التدريبية للمهن الحرفية بـ ٣ مناطق بالإسكندرية وهم حوض ١٠، المنشية البحرية، ومنطقة الزوايدة.
على مدار شهر بدأ التدريب ضمن المبادرة على ٣ مهن حرفية وهي الخياطة، السباكة، والنجارة، من خلال عربات متنقلة تصل إلى تلك المناطق المختارة لتدريب أهلها الراغبين على تحسين حياتهم نحو الأفضل.
قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال احتفالية مبادرة مهنتك مستقبلك، “اليوم نجني ثمار جهد لمدة عام من خلال المبادرة التي انطلقت من ريف المنتزه، ومن المنتظر تعميمها في مختلف القرى السكندرية”.
تابع الشريف أنه من المهم أن تكون لكل شخص مهنته الخاصة، خاصة أن تلك المهن الحرفية بدأت في التناقص وأصبحت ضئيلة مقابل مهن أخرى انتشرت بكثافة، واصفا ذلك بأنه أمر غريب.

 

واصل الشريف، أن الحرفي المصري هو أعظم الحرفيين في إفريقيا بالكامل وكان محل أنظار الدول العربية في فترة من الفترات، فمهنتك مستقبلك لها مغزى أن يكون لكل شخص سواء رجلا أو امرأة أن يكون له مصدر دخل ومهنة مستقلة يعتمد فيها على ذاته ليضمن لهم حياة كريمة.

وتسلمت السيدات المتدربات ماكينات للخياطة ليضمن لهم مستقبل تنفيذ مشاريعهم الصغيرة، بجهد وتعب أيديهم بعد فترة تدريب تعلموا فيها أصول مهنة الخياطة، وكيفية تطوير مشروعهم الصغير وإدارته والتسويق لمنتجاتهم.
وستتوسع مبادرة مهنتك مستقبلك فيما بعد في عدد من القرى السكندرية بذات المهن الثلاث سواء النجارة أو الخياطة أو السباكة لتزيد تلك المهن الحرفية لغيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى د.عمرو عدلى : الجامعة المصرية اليابانية استعدت لاستقبال الطلاب فى العام الجامعى الجديد

 
Get new posts by email: