الارشيف / اخبار اسكندرية

الشباب و تجديد روح الأمة : 21.7 مليون نسبة الشباب فى مصر .. الشعوب الأوروبية شعوباً مسنة

 

 

نظم فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة الاستاذ مسعود المصرى مدير عام الفرع و الأستاذة عبير عمرو مدير العلاقات العامة بالفرع و الأستاذة سحر أبو شادى مسؤل البرامج بالفرع ، ندوة " الشباب و تجديد روح الأمة " ، حاضرت فيها الدكتورة هدى الساعاتى الصحفية بجريدة الشروق و بحضور الاستاذ ابراهيم شعبان ممثلا عن الأستاذ محمد مصيلحى رئيس النادى ، و لجنة الشباب التى قامت بالتنظيم برئاسة الأستاذ كريم الدين شحاتة .

 

وقالت الساعاتى أن مرحلة الشباب تعد من المراحل العمرية التي تتميز بالقابلية للنمو في النواحي الجسمية والعقلية والاجتماعية والنفسية والتعليمية وإلى جانب القدرة على الابتكار والمشاركة الفعالة في كل القضايا التي تهم مجتمعاتهم

 

وأضافت : الشباب عبارة عن قوة اجتماعية تتسم بدرجة عالية من النشاط والحيوية والدينامية المتفردة ، كما أنهم الفئة الأكثر رغبة في التجديد والتطلع إلى الحديث ، مشيرة إنه وفق آخر إحصائيات يوجد فى مصر  21.7 مليون نسمة شباب 51% منهم ذكور والباقي إناث.

وأشارت الساعاتى : أن الشعوب الأوروبية ستصبح شعوباً مسنة، بنسبة تتراوح بين 13 و23 في المئة، بحلول عام 2050 ، و ضربت مثلا بعدد الفرنسيين الذين سيتجاوزون سن الستين، سيبلغ 15 مليون نسمة عام 2020 .

 

وأكدت الساعاتى إن الإنسان بلا وطن هو بلا هوية بلا ماضى أو مستقبل و يكفى أن الله عز وجل ذكرها فى كتابه العزيز فى أربعة وعشرين موضعا ، مضيفة أن الوطن كلمة صغيرة في عدد حروفها، ما أكبرها وأعظمها وأشملها في المعاني .

وشددت الساعاتى على أهمية الرقابة على الأطفال ، مضيفة أن  العـالم النفسي هوفمان عند إشارته للأبناء وتأثير وسائل الإعلام عليهم الذي أشار إلى أن الأبناء عندما يقفون أمام أجهزة الإعلام ، فأنهم كقطعة الإسفنج التي تمتص ما تتعرض له .

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا