الارشيف / اخبار اسكندرية

افتتاح قسم جديد بكلية الآداب جامعة الإسكندرية

قسم اللغة الصينية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية
كتبت\ د. إيمان يسري


تفتتح كلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم جديد لمرحلة الليسانس وهو قسم اللغة الصينية وآدابها وذلك نظام الساعات المعتمدة.

تشمل رؤية القسم التغيرات السريعة التي تطرأ على المناهج التربوية والتعليمية، والتقدم التقني المذهل، ولذلك تم إفتتاح قسم اللغة الصينة وأدابها ليصبح ملتزم بتشجيع الدراسات البينية، والتبادل الثقافي، والتفكير النقدي، ومناهج التدريس المبتكرة.

تتبع رسالة قسم اللغة الصينية رسالة جامعة الإسكندرية، حيث يقدم القسم برنامجاً صمم خصيصاً لتوسيع الآفاق، وإثراء الوعي، وتعميق الفهم، وإعداد خريج قادر على ولوج حياة عملية ناجحة تجعل منه مواطناً منتجاً.

يهدف القسم إلى تخريج طلاب يتمتعون بكفاءة تامة في اللغة الصينية وآدابها، مع إمداد الطلاب بالكفاءة اللغوية الضرورية للعمل في مختلف المجالات وإعداد المتخصصين في اللغة الصينية وآدابها القادرين على تلبية احتياجات سوق العمل في المجالات المختلفة على المستوي الوطني والقومي والدولي؛ ومنها مجالات الترجمة والتدريس والتحرير والإعلام والإرشاد السياحي غيرها، كما يمكن القسم الطلاب من فهم الثقافة الصينية والتفاعل معها، بالإضافة إلى نقل المعارف بين الثقافات العربية والصينية. ويؤهل الطلاب للإعداد العلمي والفكري والثقافي المتكامل لخريجي قسم اللغة الصينية.

يتميز قسم اللغة الصينية بمميزات خاصة مثل أنه يمنح الطلاب منح للدراسة لمدة عام دراسي كامل في الصين، كما ينظم الجانب الصيني بالتعاون مع قسم اللغة الصينية معسكر صيفي في الأجازة الصيفية من كل عام لطلاب قسم اللغة الصينية والذي سيقام في إحدى المدن الصينية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: