شنت الأجهزة التنفيذية بالمنتزة، شرقي الإسكندرية، حملة مكبرة، لمراقبة الأسواق والتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واتخاذ اللازم نحو التصدي لشتى أنواع المخالفات.
و تنفيذا لتعليمات المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزة أول، قاد جمال جابر سكرتير عام الحى والادارات المعنية حملة مسائية موسعةبكلا من الشوارع الاتيه: الارمن، عبد القادر الجيلانى، طريق الجيش، فاروق درويش، خالد بن الوليد، اسكندر ابراهيم.
وأسفرت الحملة عن التحفظ على ١٧ حالة إشغال متنوعة و غلق و تشميع ٦ محال مخالفه و تحصيل ٦ الاف جنيه غرامات فورية، وشنت الأجهزة التنفيذية بالمنتزه ثان حملة رقابية مكبرة إستهدفت المرور على (منطقة الطابية ، شارع جمال عبد الناصر) ، وذلك وفقا لتعليمات اللواء حسن الجمال رئيس الحي ، وبرئاسة سامية توفيق سكرتير عام الحي يرافقها جميع الأجهزة المعنية.
تضمنت الحملة قيام ممثلي الجهات المعنية بالتفتيش على مدى الالتزام بإجراءات الحماية المدنية، ووجود حاوية لجمع النفايات، وإتباعا لاشتراطات الصحية، وحيازة شهادات صحية، ونتج عن ذلك تحرير 10 محاضر متنوعة وإنذارات بالمخالفات، كما تم تحصيل غرامات فورية من المخالفين بقيمة إجمالية 18.000 جنيها.
وإيماءً إلى الإشارة الواردة من غرفة عمليات المحافظة بشأن وجود أعمال مخالفة بشارع إدريس بالمندرة بحري (برج الأهلاوية)وبمعاينة المختصين بالإدارة الهندسية تبين وجود شدة خشبية خاصة بشرفة بالعقار وبناء سقف وحوائط داخلية وتم إيقاف الأعمال وتم التحفظ عليكمية من حديد التسليح والأخشاب، وتسليم الأعمال لمقاول الهدم.
جاءت الحملة بمعاونة كافة الجهات المختصة( الطب البيطري، التموين، الأمن الصناعي، مراقبة الأغذية، الإدارة العامة للرصد البيئي بالمحافظة، مكتب العمل، ممثلي شركتي المياه والصرف الصحي)، وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، ولازالت الحملات مستمرة لتعميم فكرة المراقبة لإستعادة الإنضباط بنطاق الحي.
يأتي هذا وفقا لقرار مجلس الوزراء بمتابعة انضباط الشارع وغلق المحال التجارية بالموعد المحدد ورفع الإشغالات التي تعوق الطريق أمام المارة والمركبات.
أخبار متعلقة :