أخبار متعلقة :
خالد الأمير: تواجد الآلاف أمام معبر رفح هو اصطفاف خلف القيادة السياسية
قال الكاتب الصحفي خالد الأمير وكيل نقابة الصحفيين بالإسكندرية: ان تواجد الالاف من المصريين امام معبر رفح اليوم، يؤكد علي اصطفافهم خلف القيادة السياسية و جيشهم العظيم، ورفض تهجير اهل فلسطين من اراضيهم سوء غزة أو غيرها من المدن الفلسطينية، فهم اصحاب الأرض الحقيقين و الفعليين. وأضاف الأمير، أن وجود الالاف أمام المعبر وهي المسافة صفر تدل علي عدم خوفنا من اي دولة تناور أو تحاول تضغط علينا من أجل الاستسلام لمطالب غير مشروعة تصل لحد الهذيان، فلا يزال العدو هو واحد ومعروف وموجود في وجداننا وقد بذل أبئانا واجددنا دمائهم لتحرير الأرض من هذا العدو و نحن واولادنا مستعدون أن ضحي بحياتنا من أجل أرض سيناء والقضاء علي العدو . وأوضح الامير ، أن موقف نقابة الصحفيين واضح من القضية الفلسطينية وداعم للقيادة السياسية و لأشقائنا في فلسطين، و نحن النقابة الوحيده التي تعاقب كل مطبع خرج من عبأتها، والبيان الأخير للنقابة يؤكد هذا ، مشددا علي رفضه لتصريحات دونالد ترامب رئيس امريكا بشأن تهجير اهل فلسطين لمصر أو الاردن، وهي تصريحات تصل الي حد الهذيان من رئيس يفتقر للحكمه والحنكه في التعامل مع قضايا حساسه لبلاد لا تخضع له بأي شكل، لافتا ان المعونه التي يهدد بوقفها هي بمثابة تعويض لمصر عما احدثوه خلال الحروب الغاشمه علي بلدنا والتي كانت امريكا تحمي طفلها المدلل إسرائيل و التي انتصرنا عليهم في حرب أكتوبر المجيدة وكانت جزءًا اساسيا من مفاوضات كامب ديفيد ، و تلك المعونه أو التعويض ليس منه أو منحه بل يحصل العدو علي أضعاف في المقابل ايضا، وأن كانت تمثل وسيلة ضغط علينا فلتذهب المعونه ومعها امريكا وإسرائيل الي الجحيم، فلن نترك ارضنا لاحد وموقفنا ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ورافض لصفقة القرن التي حاولت امريكا فرضها من قبل عند وجود نظام غير وطني وجاء الرد بسقوطه بشكل سريع اوقف كل ما يدور في الخفاء والآن بكل بجاحه يريدون تنفيذ هذا بشكل علني فهذا لن يحدث في وجود جيش لديه عقيده راسخه وقياده سياسية وطنية قوية . واختم تصريحاته قائلا عاشت مصر قوية وحره شعبا وجيشا و قياده .