الارشيف / ثقافة وفن

نجلاء خليل توقع ديوانها " تجليات روح " بمركز الحرية للإبداع

قالت الأديبة السكندرية نجلاء خليل ،مساء اليوم الإثنين بمركز الحرية للإبداع  خلال حفل توقيع ديوانها " تجليات روح " ، أنها كتبت 60 نص نثرى تقربا إلى الله ، معبرة عن ذلك فى كتابتها لإهداء الديوان ، قائلة " إليه وحده " هو الحب .

وقال الشاعر الدكتور وسيم عبد الخالق الذى أدار الندوة بإحتراف أن الأدبية لخصت سر العشق الإلهى فى قولها " نقضى أعمارنا و لا ندرى إننا سجناء فى جسد فان"، مضيفا ، أن الأديبة حيرت الكثير من النقاد منذ ديوانها " ليتك تمطر " ، مشيرا أن الناقدة الدكتورة إيمان الزيات أطلقت على كتابات الأديبة ما يسمى فى النقد الفرنسي " المحكى الشعري " .

قال أستاذ الأدب و النقد بكلية التربية جامعة الإسكندرية الدكتور محمد عبد الحميد ، أن الأديبة تحررت فى ديوانها من قيد ما هو شعر و ما هو سرد ، أن الأديبة إستعارة الدلالات من المعجم الصوفى ، مشيرا أن الصوفيين لا يرغبون فى شىء يكبل ما يعبرون عنهم متوجهين إلى الأرحب.

وأضاف عبد الحميد أن كل سلم فى كل نص منادة إلى الله سبحانه و تعالى ، مؤكدا أن الفنان الحقيقى هو لا يكتب إلا فى مناخ من الحرية. وأوضحت المشرف العام لموقع " كتب " فاطمة عبد الله فى تعليقها على الديوان أن " تجليات روح " أن الأديبة إحتفظت ببصمتها الخاصة من خلال رحلة تبدأ بالجمال و تنتهى بالجمال وتقود القاريء دون ملل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا