مهرجان “الهند على ضفاف النيل” 2020

مهرجان “الهند على ضفاف النيل” 2020
مهرجان  “الهند على ضفاف النيل”  2020

تستعد مصر لاستضافة أهم وأكبر مهرجان هندي على أرضها، وهو مهرجان “الهند على ضفاف النيل” السنوي، فى دورته الثامنة والذى سيقام في الفترة من 2 الى 10 مارس 2020، والتى ستكون مختلفة ومميزة عن أي دورة سابقة.

 

المهرجان الدولي سيشهد هذا العام مجموعة مختارة من العروض والأنشطة الفنية الهندية البارزة، والتى سيتم عرضها في المدن المصرية الجميلة، مثل القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والفيوم. مهرجان “الهند على ضفاف النيل”، تنظمه شركة عالمية مميزة، وهي “Teamwork Arts” ، المتخصصة في عرض الفن الهندي في المهرجانات في كل أنحاء العالم، وهذا سيتم بالتعاون مع السفارة الهندية في القاهرة.

 

دورة هذا العام من “الهند على ضفاف النيل” ستشهد عرض “En Route to Bollywood”، أو “الطريق إلى بوليوود”، وهذا عرض ضخم ومميز يضم أهم وأشهر الأغاني الهندية الشهيرة من أفلام بوليوود التى تربينا عليها واحببناها، سيتواجد فنانين سيقومون بالرقص على هذه الأغاني على المسرح، و سنرى بوليوود الحقيقية في مصر. و اليكم مواعيد العرض في القاهرة 6 مارس، فاميلي بارك، القاهرة الجديدة، 7:30 مساءً. 7 مارس، مسرح الجمهورية، الساعة 8 مساءً. في بورسعيد 5 مارس، مدرسة بورسعيد الدولية، 7:30 مساءً. الإسكندرية 8 مارس، مكتبة الإسكندرية، 7:30 مساءً. الفيوم 10 مارس، جامعة الفيوم، 3:00 مساءً. و من يحب تعلم الرقص الهندي مثل الذى نشاهده في الأفلام الهندية، بإمكانهم حضور ورش عمل لتعليم رقص بوليوود، و الذى يقودها الراقص الفرنسي ومصمم الرقصات في الهند “Gilles Chuyen”. جدول ورش الرقص: القاهرة 4 مارس، مركز الهناجر للفنون، 4 مساءً. 6 مارس، فاميلي بارك، القاهرة الجديدة، 4 مساءً. 9 مارس، جامعة حلوان (حرم الزمالك)، 10:30. 9 مارس، جامعة 6 أكتوبر، الساعة 2 بعد الظهر. بورسعيد 5 مارس، مدرسة بورسعيد الدولية، 4 مساءً. مفاجآت “الهند على ضفاف النيل” مستمرة، مع وجود تجربة مميزة ومختلفة ستقدمها شركة “Astha Dixit Dance “، من خلال عرض لواحدة من أقدم أشكال الرقص الكلاسيكي الهندي، وهي رقصة “kathak”.

 

وستقام هذه التجربة في القاهرة، على مسرح الجمهورية، يوم 8 مارس، الساعة 8 مساءً. “الهند على ضفاف النيل” يمكمل أنشطته المميزة، و سيشهد المهرجان لمحة عن ثقافة ولاية “راجاستان” الهندية العريقة، وسيكون فيه عدد كبير من الموسيقيين الشعبيين القادمين من الهند مخصوص من ولاية “راجاستان”. والعرض سيكون في القاهرة، وبالتحديد في إنتركونتيننتال سميراميس، يوم 4 مارس 2020، الساعة 7.30 مساءً. اضافة الى ذلك وجود جلسات اليوجا وجلسات استرخاء تنقلنا لعالم ثاني من السعادة والراحة النفسية. والجلسات ستكون في محافظة الفيوم، بجامعة الفيوم، يوم 10 مارس 2020، الساعة 3 العصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قصة قصيرة للكاتبة المصرية منال أمين . موعد مع الحياة

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: