غدًا .. افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب بأرض بكوتة بالشاطبي

غدًا .. افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب بأرض بكوتة بالشاطبي
غدًا .. افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب بأرض بكوتة بالشاطبي


كتبت: شيماء صابر
يبدء غدا في الخامسة من مساء  الخميس 25مارس فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب، والذي تشرف عليه الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويقوم بافتتاح المعرض الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب، والأستاذ سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين، ويقام المعرض بأرض كوتة بجوار مكتبة الإسكندريةغي الفترة من 25 مارس وحتى 3أبريل

ويشارك في معرض الكتاب،  قطاعات وزارة الثقافة، والمؤسسات الصحفية القومية و90 ناشرا من دور النشر الخاصة.

وقال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض الإسكندرية للكتاب، يعد أكبر معرض في مصر بعد معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن وزارة الثقافة حريصة على إقامة معرض الإسكندرية للكتاب لما له من دور كبير في توسيع الرقعة القرائية، ودعم دور النشر في ظل ما تكبدته من خسائر

وأوضح أنه لأول مرة سيشهد معرض الإسكندرية للكتاب، مشاركة جهات خارجية بمشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشاركة مشروع كلمة بأبوظبي، وهي خطوات في إطار تحويل معرض الإسكندرية لمعرض دولي للكتاب.

ويعتبر معرض الإسكندرية هو أول معرض سيجرى تنظيمه، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على عودة الأنشطة الثقافية والفعاليات والمهرجانات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وسوف يقتصر معرض هذا العام على بيع الكتب دون أي نشاط ثقافي أو ترفيهي، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا،

وسوف تكون نسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وكل الجهات المعنية.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوميا من 11 ص إلى 10 م ماعدا الجمعة من 1 ظ إلى 10 م.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وسيم السيسي في إستضافة روتاري سبورتنج الإسكندرية وندوة عن الحب وتاثيره على الحضارات

 
Get new posts by email: