ثقافة وفن

وزيرة الثقافة.... معرض الإسكندرية للكتاب يساهم في استكمال رسالة التنوير ودعم صناعة الكتاب والنشر


كتبت : شيماء صابر
اعربت  وزيرة الثقافة "إيناس عبد الدايم " عن سعادتها باقامة معرض الإسكندرية التاسع للكتاب الذى يأتى بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف اقامة المهرجانات الفنية ومعارض الكتاب والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وأكدت "عبد الدايم " ان المعرض يساهم في استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، مثمنة مشاركة هيئة الشارقة للكتاب والتى تعد خطوة لحصول معرض الإسكندرية للشارة الدولية.

ومن جانبه، قال الدكتور هيثم الحاج، إن المعرض يشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من مختلف الشرائح العمرية خاصة الشباب، مؤكدًا أن حجم مبيعات الهيئة المصرية العامة للكتاب تجاوز في هذه الدورة النسبة التي تحققت العام الماضي بأكثر من 50%.

وأضاف أن عدد النسخ المباعة خلال 10 أيام بلغ 12 ألف نسخة، وكان الأكثر مبيعًا كتب «نساء على عرش مصر، حكايات الولاد والأرض، المنسي صديقي وهؤلاء هم الإخوان».

يشار إلى ان معرض الإسكندرية التاسع للكتاب يقام بمشاركة 90 ناشر بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة، مؤسسة الاهرام، دار المعارف، مكتبة الإسكندرية وهيئة الشارقة للكتاب ويضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل وكتب النشر العام إلى جانب ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية، بالإضافة إلى أحدث إصدارات مكتبة الأسرة وكتب الأطفال،والكتب الأجنبية. بتخفيضات تصل إلى ٢٠٪ وقسم الكتاب المخفض لكنوز الهيئة، ويضم إصدارات تباع بأسعار تبدأ من جنيه واحد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا