مثقفو العالم العربي يحتفون بكتاب «رسائل من الشاطئ الآخر» في معرض الإسكندرية

مثقفو العالم العربي يحتفون بكتاب «رسائل من الشاطئ الآخر» في معرض الإسكندرية
مثقفو العالم العربي يحتفون بكتاب «رسائل من الشاطئ الآخر» في معرض الإسكندرية


ينظم معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب من الثالثة إلى الخامسة بتوقيت مصر، يوم الأربعاء 25 أغسطس الجاري ندوة أون لاين عن "أدب الرسائل.. رسائل من الشاطئ الآخر" حيث تدور الندوة عن تجربة أدب الرسائل وكتاب "رسائل من الشاطئ الآخر" الذي ألفه كل من الكاتب الصحفي حسام عبد القادر نائب رئيس تحرير مجلة أكتوبر، والدكتورة دلال مقاري باوش مديرة معهد دراما بلا حدود بألمانيا، وقدم له الكاتب الصحفي حسين دعسة مدير تحرير جريدة الرأي الأردنية، ونشر مؤخرا عن دار نشر غراب برئاسة حسن غراب.

تستعرض الندوة تجربة الرسائل الأدبية، وتجربة الكتاب الذي تدور رسائله حول هموم وقضايا مشتركة تهم الوطن بمفهومه الشامل، وتعبر عن كثير من القضايا التي تؤرقنا نحو وطننا وتتحدث عن الغربة خارج الوطن وداخله، خاصة قضايا الهجرة والسفر والهروب عبر البحار والمحيطات لمستقبل غامض على أمل في غد أفضل، كما أرّخت الرسائل بروحها النثرية، أصداء وانعكاسات انتشار وباء الكورونا في العالم.

يشارك بمداخلات رئيسية في الندوة كل من: الناقد والكاتب الصحفي المصري والمقيم بالسعودية السيد الجزايرلي، والباحثة والإعلامية التونسية بثينة غريبي، الدكتور والباحث الاعلامي التونسي والمقيم بفرنسا شوقي بن حسن،  الإعلامية والناقدة الجزائرية عباسية مدوني، الأديب والناقد والكاتب منير عتيبة من مصر، الأديبة والناقدة منى منصور من مصر، ثم الأديبة والكاتبة هناء عبد الهادي من مصر.

ويقرأ حسام عبد القادر ودلال مقاري خلال الندوة مقتطفات من الرسائل بمصاحبة الموسيقى للفنان ميخائيل جرجس من طنطا بمصر، كما يشارك الأستاذ حسن غراب صاحب دار نشر غراب بمداخلة عن الكتاب وأهمته وتحمسه لنشره ضمن إصدارات دار غراب للنشر.

ويتم استقبال مداخلات الجمهور والأسئلة عبر صفحة معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب على الفيس بوك، ويتم الرد عليها خلال الندوة، ويقدم الندوة ويشارك فيها الكاتب الصحفي حسين دعسة مدير تحرير جريدة الرأي الأردنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معرض الآلات الفلكية والعلمية عند العرب في القرون الوسطى (فرسان السماء) بمكتبة الإسكندرية
التالى تعرف على" أقليدس / بطليموس/ هيباتيا/ إراتوستينس" كبار العلماء مكتبة الإسكندرية قديما

معلومات الكاتب

 
Get new posts by email: