الارشيف / ثقافة وفن

يتم استخدامها من قبل الباحثين فقط.... اعرف كل شىء عن الغرف البحثية بمكتبة الإسكندرية


كتبت / شيماء صابر
تعد الغرف البحثية داخل مكتبة الإسكندرية، من أهم قطاعات المكتبة، وهى غرف مخصصة للدراسة داخل مكتبة الإسكندرية ويتم استخدامها من قبل الباحثين فقط؛ والباحثين هم من ينتمون إلى هيئة التدريس فى أحدى الكليات، أو من حصل على درجة الماجيستير أو الدكتوراه، وكذلك الطلبة المقيدين فى الماجيستير والدكتوراه أو العاملين فى مراكز البحث الحكومية.

وعلى الباحث أن يقدم ما يثبت ذلك من إيصال المصاريف المذكور فيها تسجيل نقطة البحث، ورقة البراءة من جامعة القاهرة والتى تفيد بأن موضوع البحث الخاص بالباحث لم يتم تناوله بأى رسالة/بحث آخر، إفادة من الكلية بتسجيل الموضوعة البحث مع توضيح السنة الدراسى، شهادة الماجستير أو الدكتوراه فى حالة انه باحث حاصل على أى من الشهادتين، وما يثبت أن الشخص عضو هيئة تدريس (بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر).

وبصفة عامة لا يستفيد الباحث من التخفيض المخصص للطلبة إلا أثناء الدراسة أو إعداد الرسالة بعدها يكون له الحق فى الحصول على بطاقة العضوية المخصصة للباحثين ولكن بالسعر الكامل.

ويمكن استخدام غرف البحث فى المكتبة الرئيسية من قبل شخص واحد فقط، ولكن يُسمح للمستخدمين المكفوفين باستخدام غرف الدراسة الفردية فى المكتبة الرئيسية برفقة مساعد واحد.

أما عن أماكن الغرف البحثية داخل مكتبة الإسكندرية، فهى توجد فى :

1. الغرف البحثية المخصصة للاستخدام الفردى، موزعة على خمسة مستويات (F1 وE وB1 وB2 وB3) داخل قاعة الاطلاع الرئيسية.

2. تتوفر أيضًا الغرف البحثية الفردية والجماعية فى المستويB3 بمكتبة الفنون والوسائط المتعددة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: