الارشيف / ثقافة وفن

مكتبة الإسكندرية تستضيف معرضًا متنقلًا عن «العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة»


يستضيف مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، يوم 9 نوفمبر الحالي، معرضاً متنقلاً تحت عنوان: "فكرة.. العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة"، المقرر افتتاحه للجمهور يوم الأحد المقبل، بقاعة الاستكشاف بمبنى المكتبة الرئيسي.

يقام المعرض بالتعاون مع مركز العلوم ومتحف التكنولوجيا في سالونيك، وبرعاية الأمانة العامة لليونانيين في الخارج بوزارة الشئون الخارجية بجمهورية اليونان.

يحضر المعرض الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والوزيرة نبيلة مكرم وزير الدولة لشئون الهجرة ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور ايونيس الأمين العام للجالية اليونانية في الخارج، والبطريرك ثيودوروس الثاني، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والأكاديميين.

يستعرض معرض "فكرة .. العلوم والتكنولوجيا اليونانية القديمة" تطور المعرفة اليونانية في مجالات علمية عديدة حققت إنجازات تقنية وتكنولوجية متعددة مثل: التكنولوجيات الأساسية، الفلك، الاستكشاف والتواصل، الجسم والعقل، الفنون، الهندسة المعمارية والتشغيل الذاتي.

تتمحور أهداف المعرض حول عرض مجالات العلوم والفنون المهمة، بالإضافة إلى الإنجازات التكنولوجية في العالم اليوناني القديم، والتذكير بتأثير تلك الإنجازات وإسهاماتها ودورها الأساسي في تطور الحضارة الغربية.

يأتي هذا المعرض تأكيداً على دور مكتبة الإسكندرية الرائد ومركز القبة السماوية العلمي التابع لها، ومركز العلوم ومتحف التكنولوجيا في سالونيك، باعتبارهم مؤسسات ثقافية وتعليمية رائدة في منطقة البحر المتوسط.

وتعمل تلك المؤسسات على تعزيز الفهم العام للعلوم والتكنولوجيا بأسلوب تعليمي وترفيهي في آن واحد؛ بالإضافة إلى تعميم المعرفة العلمية والتكنولوجية الحديثة ونشرها بين الجمهور من خلال المعارض والأفلام والبرامج التعليمية والندوات والمحاضرات؛ وذلك لتحقيق الهدف الرئيسي للمؤسستين، وهو إتاحة المعرفة العلمية للجميع.

ينطلق المعرض يوم 9 نوفمبر ويستمر 3 أشهر، يومياً من الساعة 10.00 صباحاً إلى 3،00 مساءً؛ ماعدا أيام الجمعة والسبت والإجازات الرسمية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

Get new posts by email: