مجلة إسكندرية

ندوة "توعية لمناهضة العنف ضد المرأة " بتربية وتعليم الإسكندرية

 

نظمت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية،  ندوة توعية لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

حضر الندوة الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ونادية فتحي وكيل المديرية، والدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الوعظ وأمين عام بيت العائلة المصرية، والدكتورة هدى بشير من المجلس القومي للمرأة وعميد رياض الأطفال سابقا، وعضو وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، ومسئولي الوحدة بالإدارات، ولفيف من القيادات التربوية.

تناولت الندوة الحملة العالمية 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي بدأت منذ 25 نوفمبر الماضي وتستمر حتى 10 من ديسمبر 2023، ضمن خطة عمل وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بالمديرية.

وتضمنت الندوة كلمات من كبار الزوار، وعرض إنجازات الوحدة من تنفيذ المبادرات، ومنها المبادرة الوطنية "دوي" لتمكين الفتيات، والمبادرة الوطنية "بلدنا ... أمانة فى إيدينا" لتنمية الأسرة المصرية.

كما تم عرض فقرات فنية ومسرحية، وإلقاء من الإدارات التعليمية تبرز دور المرأة عبر العصور والتصدي للعنف بكل أشكاله.

وأكد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية تحرص على تنفيذ برامج التوعية المجتمعية للتصدي لكافة أشكال العنف، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لحقوق الإنسان.

ودعا أبو زيد جميع أفراد المجتمع إلى التعاون من أجل القضاء على العنف ضد المرأة، وحماية حقوقها وكرامتها.

أخبار متعلقة :