الارشيف / رياضة

د.أشرف صبحي يوقع بروتوكول تعاون مع مكتبة الأسكندرية للعمل على زيادة وعي الشباب

وقع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الأسكندرية، بروتوكول تعاون من أجل العمل على زيادة وعي الشباب في كافة المجالات “الثقافية، والبيئية، والسياسية، والأمنية، والتكنولوجية، والاجتماعية”، وذلك من خلال تبادل المحاضرات، والنقاشات، وورش العمل بين الطرفين.

تم توقيع البروتوكول في إطار ملتقى الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية والمعاهد العليا واتحاد الطلاب الإفريقي، الذي يعقد بالتعاون بين مكتبة الأسكندرية ووزارة الشباب والرياضة تحت شعار “طاقات شبابية للمستقبل، وذلك في حضور الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأسكندرية، واللواء طارق المهدي، محافظ الأسكندرية الأسبق.

وقال الدكتور مصطفى الفقي، إن المكتبة لها دور في هذا البروتوكول يتمثل في تنظيم محاضرات تثقيفية بشأن قضية المياه، والحفاظ عليها، والأمن المعلوماتي، وزيادة وعي الطلاب، وتثقيف الطلاب بنوع جديد من المعرفة وهو مبادئ المراسم والبروتوكولات.

وأعرب الدكتور مصطفى الفقي عن سعادته للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب، وأضاف: “نحن نراهن على الشباب دومًا، ونسعد بأن معظم العاملين بمكتبة الأسكندرية هم من الشباب”.

وشدد مدير مكتبة الأسكندرية على أهمية أنشطة الاتحادات الطلابية، التي تساهم بشكل كبير في عملية التربية السياسية للشباب، وتدريبهم وتأهيلهم وتنمية قدراتهم بهدف خدمة الوطن، مشددًا على أن مكتبة الأسكندرية تدعم كافة المبادرات في هذا المجال.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي، إننا نوقع اليوم مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع مكتبة الأسكندرية في العديد من الموضوعات التثقيفية، نظرًا لما تمتلكه المكتبة من مقومات لرفع وعي الشباب، وثقيفهم، بالإضافة إلى استخدام هذا الصرح العظيم في إقامة الفعاليات الخاصة بوزارة الشباب والرياضة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا