تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وبناءً على تعليمات المهندسة نهى خليفة رئيس حي الجمرك، تم تفعيل المبادرات الرئاسية خلال شهر رمضان المعظم.
شمل ذلك تواجد فرق عمل خارجية للكشف الطبي على المواطنين، والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، والتوعية عن الخدمات الصحية المقدمة بالوحدات والمستشفيات داخل نطاق حي الجمرك من قبل الإدارات المختصة بالجمرك الطبية.
ويستمر تواجد هذه الفرق في الفترة المسائية من الساعة ٨ حتي ١٠ مساء يوميا خلال شهر رمضان في محيط مسجد أبي العباس المرسي بالجمرك.
جاء ذلك بتنسيق مدير إدارة التنمية المحلية ووحدة تكافؤ الفرص مع منطقة الجمرك الطبية والجهات المعنية، وذلك في إطار الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة ورفع العبء عن كاهل المواطنين.
من أهم المبادرات التي تم تفعيلها:
مبادرة "100 مليون صحة": تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.
مبادرة "الحياة كريمة": تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق الريفية.
مبادرة "صحة مصر": تهدف إلى توفير الخدمات الصحية للمواطنين بأسعار مخفضة.
