صحة الإسكندرية:قافلة طبية بقرية الأسد في إطار مبادرة "حياة كريمة"

صحة الإسكندرية:قافلة طبية بقرية الأسد في إطار مبادرة "حياة كريمة"
صحة الإسكندرية:قافلة طبية بقرية الأسد في إطار مبادرة "حياة كريمة"

 

في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارة الطب العلاجي وإدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بقرية الأسد يومي الثلاثاء والاربعاء ١٩ و ٢٠ مارس ٢٠٢٤ بوحدة الأسد لطب الأسرة بقرية الأسد بمنطقة العامرية بالاسكندرية، والتي تبعد ٣٣ كم عن أقرب مستشفى عام (مستشفى العامرية العام).

وقد صرحت الدكتورة غادة ندا أن القافلة ضمت ٩ تخصصات (باطنة - أطفال - أسنان - جراحة - عظام - نساء و توليد - تنظيم أسرة - جلدية - رمد) وشارك فيها ٥٤ عضو من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت  أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على ٨٦٧ مريض من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل حالتين إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم خلال القافلة إجراء ١٥٤ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ٥٩ تحليلاً بمعمل الطفيليات و ٢ اشعة سينية علاوة على فحص ١٢٥ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد ٤٦٩ مواطن من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

وتأتي هذه القافلة في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في المناطق النائية وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صحة الإسكندرية:استمرار القوافل الطبية المجانية وتوفير حياة كريمة للمواطنين

 
Get new posts by email: