أكدت سهير فهمي الفولي رئيس قسم أصدقاء المرضي بمستشفى أيادي المستقبل لعلاج الاورام بالمجان على أنه بلغ عدد جلسات الكيماوي التي تم تنفيذها خلال عام ٢٠٢١ حوالي٤٤١؍١١ جلسة وعدد حالات العلاج الكيماوي خلال عام ٢٠٢١ كانت حوالي ٨٢٧؍٢١ حالة
فيما بلغ عدد الحالات المتردد على المستشفى خلال عام ٢٠٢١ حوالي ٢١١؍١٣ حالة
وأشارت الفولي الي انه أنشئت جمعية "أيادي ٤٠٤٠" في عام ٢٠٠١ بمجهود المؤسسين وهم مجموعة من أهل الخير بالإسكندرية وقامت بنشاطات متعددة لغير القادرين مثل الكفالات وإصلاح المنازل المتضررين من السيول والعلاج بالمجان في المستشفيات الخاصة
ثم تم البدء في إنشاء مستشفى علاج السرطان بالمجان لغير القادرين في عام ٢٠٠٤ وقد بدأ تشغيل المستشفى في يناير عام ٢٠٠٥ بعد تركيب اول جهاز للعلاج الإشعاعي بتكلفة مقدارها ١٠ مليون جنية لجميع الأعمار وجميع أنواع الاورام السرطانية بما فيهم سرطان الجلد
ومنذ بدء تشغيل المستشفى لعلاج غير القادرين بالمجان قامت الجمعية بعلاج حوالي ٦٩ ألف حالة سرطان جديدة تقريبا مابين علاج كيماوي إشعاعي وطورائ وحجز بالمستشفى بالقسم الداخلي والعلاج التطبيقي والرعاية المركزة بالإضافة إلى المسح الذري والكشف المبكر عن سرطان الثدي البروستاتا وجاما كاميرا
و أشارت سهير الفولي الي انه قد سخرت جمعية أيادي ٤٠٤٠ كافة إمكانياتها المادية والإدارية للرفع من إمكانيات المستشفى في الأجهزة حتى أصبح لديها خمس أجهزة لعلاج الإشعاعي بتكلفة تتعدى ١٥ مليون دولار أمريكي وجهاز مسح ذري سكان
وقامت الجمعية بالتعاقد مع ٣٠ أستاذا من أكفأ أساتذة الجامعة إستشاري الاورام بالاسكندرية
كما قامت الجمعية بإنشاء قسم الحجز الداخلي والعلاج التلطيفي ويتكون من ٤٥ سرير و٥ اسره عناية مركزة للمرضى وتخصيص ٢٠ سرير للحالات التي ترفض كل المستشفيات أستقبالها
ويحتوي قسم العلاج الكيماوي بمستشفى أيادي ٤٠٤٠ على ٦ غرف لتلقي العلاج الكيماوي بسعه إجمالية ٣٦ سرير وكرسي يستقبل القسم حوالي ١٠٠ مريض يوميا
وأكدت رئيس قسم أصدقاء المرضي بمستشفى أيادي المستقبل لعلاج الاورام بالمجان على أن كل ما يتم كل يوم بل كل لحظه في المستشفى هو من تبرعات اهل الخير والذي يتم من خلال التبرع على حساب جمعية أيادي ٤٠٤٠ بجميع البنوك المصرية أو من خلال مندوب يصل للمتبرع أينما كان يتم التواصل معه على الرقم المختصر "١٦٨٢٤"
جاء ذلك خلال حفل مبادرة عزة هيبة لدعم الأطفال مرضى السرطان
بالتعاون جمعية ايادي ٤٠٤٠ لعلاج الاورام بالمجان لغير القادرين بمستشفى أيادي المستقبل لعلاج الاورام بالمجان بالإسكندرية
حيث أكدت ” ياسمين السلكاوى” مذيعة راديو فرو بالنمسا ومؤسس مبادرة عزة هيبة لدعم مرضى السرطان ان المبادرة تستهدف تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لكل من يعاني من هذا المرض والذى وصفتة بالوحش” قد استلهمت تلك الفكرة عن تجربة والدتها والتى أظهرت خلالها شجاعة في مواجهة المرض بالأبتسام وهو مادفعها لتدشين مبادرة منحة للمغفور لها عزة هيبة
واصفة اياها بانها ” مبادرة محبة ، أمل وخير ” ويشارك خلالها اسرة الراحله عزة هيبة ومجموعة من الاصدقاء و شباب الخير التي تعمل بمحبة وحب لتحويل مشاعر فقد الي مشاعر ايجايية
واوضحت ياسمين دور والدتها فى الهامهم بتقديم مثل تلك المبادرة التى تهدف لخدمة المرضى ومساندتهم وهذا الالهام تمثل فى دورها كأم عظيمة استطاعت غرس المبادىء والقيم داخل اولادها منذ الصغر وهى بذلك تمثل نوع من الوفاء من اسرة وابناء يعملون ليظل اسم والدتهم في الخير
واشارت ياسمين ان فكرة المبادرة تعتمد على تحويل المحنة الي منحة وتحويل الفقد الشديد الي حاله من الحب والأمل والسعادة ليس فقط لمريض سرطان ولكن في مجالات كثير اخري
فهي مبادرة فردية مهداة كصدقة جارية لوالدتها الراحله وتشمل عدة مراحل تهدف جميعها لدعم مرضي السرطان بكافة الطرق، ويشارك خلالها مجموعة من الاطباء والاساتذة الاطباء من أجل تفعيل المبادرة ليستفيد منها اكبر قدرا من المرضى.







