ميناء الإسكندرية.... يستقبل 455 سائحًا أجنبيًا....بالتنورة والمزمار

ميناء الإسكندرية.... يستقبل 455 سائحًا أجنبيًا....بالتنورة والمزمار
ميناء الإسكندرية.... يستقبل 455 سائحًا أجنبيًا....بالتنورة والمزمار


كتبت : شيماء صابر
أستقبل ميناء الإسكندرية، السفينة السياحية Blue Sapphire والتي تتبع الخط الملاحي ANEX Selectum Blu قادمة من ميناء Antalya التركي، وعلى متنها 455 سائحًا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى 197 من أفراد الطاقم.

وتعد هذه الرحلة هي باكورة توافد سلسلة من الرحلات البحرية السياحية إلى ميناء الإسكندرية إذ أن من المتوقع توافد 13 رحلة سياحية أخرى بواقع رحلة أسبوعيًا إلى المزارات السياحية بكلا من مدينتي الإسكندرية والقاهرة.

كان في استقبال السفينة السياحية Blue Sapphire على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية كل من الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، واللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومحمد سعد، مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة.

وأعدت هيئة ميناء الإسكندرية عرض فولكلوري لإحدى فرق الفنون الشعبية لاستقبال السائحين الذين أبدوا سعادتهم البالغة بحفاوة الاستقبال والعودة للتواجد بمصر والاستمتاع بمزاراتها السياحية.

ومن جانبه، قال الربان طارق شاهين، إن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أعدت كافة التجهيزات اللازمة بمرافق محطة الركاب البحرية لضمان القدرة علي التعامل مع العدد المتزايد من السائحين .

وأضاف شاهين، أنه من المنتظر ارتفاع معدلات تردد السفن السياحية وأعداد السائحين مع بدء موسم الخريف والذي يعد أحد المواسم الرئيسية لتوافد سفن رحلات الكروز علي ميناء الإسكندرية.

وأشار إلى اتخاذ هيئة الميناء كافة الإجراءات الاحترازية لتتلائم مع الإرشادات الواردة بخطط إدارة الموانئ لمواجهة أزمة COVID-19 طبقاً للوكالة الأوروبية للأمن البحري EMSA.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مجاهد :30يونيو نقطة تحول فاصلة في تاريخ الوطن

 
Get new posts by email: