توقيع مذكرة تفاهم بين مقاطعة جوييجو الصينية ومدينة الإسكندرية لتبادل الخبرات

توقيع مذكرة تفاهم بين مقاطعة جوييجو الصينية ومدينة الإسكندرية لتبادل الخبرات
توقيع مذكرة تفاهم بين مقاطعة جوييجو الصينية ومدينة الإسكندرية لتبادل الخبرات

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية اليوم مذكرة تفاهم بين مقاطعة جوييجو Guizhou الصينية ومدينة الإسكندرية، بحضور صون چيجانج، رئيس الوفد وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وجاو لينيج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية والوفد الصيني المرافق لهما، وذلك لتبادل الخبرات في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والبنية التحتية والإدارة والعديد من المجالات الأخري، في إطار تعزيز ودعم العلاقات المصرية ـ الصينية.

 

وأشار المحافظ إلى أن القيادة السياسية بمصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتماما كبيرا لدعم جميع الأنشطة المتبادلة مع الجانب الصيني. لافتا إلي أننا نأمل في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ونأمل في مزيد التعاون مع الشركات الصينية وجذب الاستثمارات إلى مدينة الإسكندرية.

 

وأوضح أن الإسكندرية ذات إرث حضاري عريق فهي من أولي المدن الصناعية في مجال البتروكيماويات التي تبلغ نسبتها نحو 60% على مستوي مصر، كما أن الإسكندرية لديها فرص تقدر بنحو 5 مليارات دولار في مجال البتروكيماويات ومن هذا المنطلق ندعو الشركات الصينية للتعاون معنا في هذا المجال بجانب الشركات العالمية الأخرى.

 

وأشار إلي أن الإسكندرية تتميز بالعديد من المناطق الصناعية في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة كالمنطقة الصناعية في برج العرب وأم زغيو ومرغم ونحن نتطلع في ذلك دخول شركات صينية في تلك المجالات.

 

وأثنى المحافظ علي دور السيدة جاو لينيج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية وما تقوم به من مجهودات لتقوية العلاقات بين الجانبين من خلال خلق مزيد من الفرص والتقارب بين الشعبين المصري والصيني.

ودعا المحافظ للبدء في خطوات عملية لتنفيذ مذكرة التفاهم بين الجانبين، وأن يتم ترتيب لقاء بين رجال الأعمال والصناعة في الإسكندرية ومقاطعة Guizhou كإحدى ثمار تلك الاتفاقية.

 

من جانبه؛ قال صون چيجانج أنه عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين سيعمل علي تشجيع العديد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر وخاصة في محافظة الإسكندرية، ودعوة الشركات الصينية في المقاطعات الاخري للاستثمار بها، بجانب جذب السياح الصينين لزيارة الإسكندرية.

 

كما أكد أن هذه الاتفاقية ستعمل علي مزيد من التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الثقافة والتعليم والصحة والبنية التحتية والإدارة والعديد من المجالات الاخري.

 

وأكد "چيجانج" أن تلك الزيارة جاءت في إطار تنفيذ التعاون والتبادل بين الجانبين لدفع عجلة التنمية في شتي المجالات، مشيرا إلى أن مصر من أولى الدول الأفريقية العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين، ووصل التعاون بين الجانبين في الفترة الماضية إلى شراكة استراتيجية كاملة.

 

شهد توقيع الاتفاقية أحمد بسيوني السكرتير العام بمحافظة الإسكندرية ، وحمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "زهير" يناقش خطة التموين ببرج العرب ويطالب بتوفير جميع السلع الغذائية

 
Get new posts by email: